نقل صلاحياته لوزير العدل.. إصابة نتنياهو بالفتاق وخضوعه لجراحة عاجلة | تفاصيل


الاحد 31 مارس 2024 | 08:27 مساءً
نتنياهو
نتنياهو
العقارية

نشر مكتب رئيس حكومة الاحتلال تفاصيل خضوع بنيامين نتنياهو لعملية جراحية تحت تخدير كامل مما دعي الي نقل صلاحيته الي نائبه ووزير العدل ياريف ليفين صلاحيات منصب رئيس الوزراء بالوكالة.

تفاصيل إصابة نتنياهو بالفتاق وخضوعه لجراحة عاجلة

وياتي خضوع نتنياهو لهذه العملية الجراحيه في وقت ياعني فيه من موجه من التظاهرات والاحتجاجات الغير مسبوقه والتي تطالبه بالاستقالة من منصبه، حيث اندلعت احتاجات حاشدة مساء امس السبت طالبت نتنياهو بالاستقالة واتهمته بالمسؤولية عن عرقلة اتمام صفقة لتبادل الأسرى مع حماس.

وصدر بيان عن مكتب نتنياهو جاء فيه: تم اكتشاف إصابة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالفتاق الليلة الماضية خلال فحص روتيني، وبالتشاور مع أطبائه، تقرر أنه بعد انتهاء العمل اليوم الأحد، سيتم إدخاله إلى المستشفى لإجراء عملية الفتاق".

وأضاف البيان أنه سيتم إجراء الجراحة تحت التخدير العام، وخلال هذه الفترة، سيتولى نائب رئيس الوزراء ووزير العدل ياريف ليفين منصب رئيس الوزراء بالوكالة.

وهذه ليست أول عملية جراحية يخضع لها نتنياهو حيث خضع في شهر يوليو 2023 لعملية زرع جهاز لتنظيم ضربات القلب في مستشفى "شيبا" في تل هشومير، وتم تكليف وزير العدل الإسرائيلي، ياريف ريفلين، بالقيام بمهام نتنياهو خلال تلك الفترة.

وياتي الحديث عن نقل صلاحيات نتنياهو الي وزير العدل الإسرائيلي لادارة الحكومة لحين عودة " نتنياهو " بينما يطالب الشارع الإسرائيلي بضرورة استقالته من منصبه على ان يكون المرشح الاوفر حظا هو وزير الدفاع الأسبق بيني جانتس.

وأظهر استطلاع رأي إسرائيلي، الجمعة الماضية، تقدم بيني جانتس، عضو "كابينيت الحرب" على غزة، مقارنة برئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو.